أنشطة السياسة الدولية

السفير السنغافوري بالقاهرة في لقاء خاص مع "السياسة الدولية": العلاقات المصرية- السنغافورية تاريخية وفى أفضل مراحلها

  • مجلة السياسة الدولية

  • 6-8-2017

طباعة

أجرت مجلة "السياسة الدولية" يوم الثلاثاء 1 أغسطس 2017 لقاء خاصا مع بريمجت سداسيفان، سفير سنغافورة بالقاهرة، حول خصوصية العلاقات المصرية- السنغافورية. 
 
أدار اللقاء رئيس تحرير المجلة أحمد ناجي قمحة، كما شارك في النقاش مالك عوني، مدير تحرير المجلة، وأبو الفضل الإسناوي وعلى بكرا، مساعدا رئيس التحرير. 
تناول اللقاء الرؤية الاستراتيجية لدولة سنغافورة لتطوير العلاقات المصرية - السنغافورية على المستويين الاقتصادي والثقافي، وفي مكافحة الإرهاب، حيث أكد "سداسيفان" أن العلاقات  بين البلدين أصبحت أكثر انفتاحا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنها تقوم على ثلاثة جوانب، هي تنمية قناة محور قناة السويس، وتحلية المياه والطاقة، بالإضافة إلى محور التعليم. 

وأشار السفير السنغافوري، ردا على تساؤل حول معوقات الاستثمار في مصر، إلى أن واقع الاستثمار في البيئة المصرية يشهد تحسننا كبيرا منذ زيارة "توني تان"، الرئيس السنغافوري، للقاهرة في أكتوبر 2016، وأن هناك وفودا من الشركات السنغافورية جاءت إلى مصر لاكتشاف فرص التعاون والاستثمار، بعد زيارة الرئيس السيسي لسنغافورة في أغسطس 2015. 

وناقش اللقاء أيضا مختلف القضايا الإقليمية، وحدود الدعم السنغافوري لمصر في مكافحتها للإرهاب، ورؤية الدول الآسيوية لدور الأزهر الشريف في مكافحة التطرف والإرهاب. وانتهي اللقاء مؤكدا أن دور مصر في مكافحة الإرهاب لا يزال قويا ومتماسكا، وملموسا. هذا، وينشر اللقاء كاملا في مجلة "السياسة الدولية" عدد أكتوبر  2017. 
 
طباعة