أنشطة السياسة الدولية - مؤتمرات وندوات

"السياسة الدولية" تحاور الدكتور مصطفى الفقى حول القضايا الداخلية والخارجية

  • مجلة السياسة الدولية

  • 7-8-2017

طباعة
عقدت مجلة "السياسة الدولية" حوارا مع الدكتور مصطفى الفقى، السياسى، والمفكر البارز، مدير مكتبة الإسكندرية، يوم الإثنين 7 أغسطس 2017، حول أبرز القضايا الداخلية والخارجية في مصر والإقليم.
جاء الحوار ضمن قسم "شخصية العدد"، الذي تعتزم مجلة "السياسة الدولية" إطلاقه ضمن عددها القادم في أكتوبر 2017. أدار اللقاء رئيس تحرير المجلة أ. أحمد ناجى قمحة، وشارك فى الحوار كل من مالك عونى، وسامح راشد، مديرى التحرير، وأبو بكر الدسوقى، مستشار تحرير المجلة، وأبو الفضل الإسناوى، وعلى بكر، ود. خالد حنفى، مساعدى رئيس التحرير، وعمرو عبد العاطى، المحرر بالمجلة.
 وقد تناول الحوار أهم المحطات التي مثلت حدثا فارقا في حياة الدكتور مصطفى الفقي، ولعبت دورا في مسيرة حياته، فضلا عن رؤية الدكتور الفقى للسياسة الخارجية المصرية، بعد ثورة 30 يونيو، والأوضاع السياسية الحالية في المنطقة العربية، وأبرز الأزمات الراهنة للعلاقات العربية-  العربية.
كما طرح الفقي رؤيته لقضية الإرهاب، وكيفية مواجهته، والقضاء عليه، ليس في مصر فحسب، بل في المنطقة، والدور الذى يمكن أن تلعبه مكتبة الإسكندرية، فى ظل إطلاقها لـ "برنامج مكافحة التطرف والإرهاب فكريا".
كما تطرق الحوار إلى تاريخ علاقة الدكتور الفقى بـ "مجلة السياسة الدولية"، ورؤيته للدور الذي تلعبه على المستوىين الأكاديمي والفكري. وسوف ينشر اللقاء كاملا في مجلة "السياسة الدولية" عدد أكتوبر  2017.
 
طباعة